الشريط

السبت، 17 مايو 2014

إقترب موعد النتائج

أقترب موعد النتائج ...
وفاحت ريح الورود ....
هديا وبالونات والعاب وضحكات تشق عنان السماء...
فرح غامر ويوم يتكرر كل عام... ما أجمل فرحت الطفل!
وما أشد شوقنا لذكرى طفولتنا .. أيام كنا نترقب النتائج والنجاح

الخميس، 8 مايو 2014

أحياناً نشعر بالألم


أحياناً نشعر بالألم .. فنسخر منه بضحكات بريئة

وملاطفات لعنا ننساه أو نتناساه.....

ولو ممتلكات الدنيا بأيدنا ... لتحقق لنا كل أمانينا ....

ماتمنينا إلا أن نعود صغاراً مثل الوردة قبل ذبولها وإنكسارها..
 
 

الأربعاء، 7 مايو 2014

اللهم يسر أمر وطريق تلميذاتي


اللهم يسر أمر وطريق تلميذاتي في الحياة وأرزقهن العلم النافع 
وأجعلهن شافعات لي عندك يارب وأغفرلي إفراطي وتقصيري..
 في حق نفسي وفي حقهن..(1/1) عام 1435هـ







































الثلاثاء، 6 مايو 2014

ملك الانسانية

اللهم إحفظ لنا عبدك عبد الله بن عبد العزيز..   
اللهم إجعله ذخر للإسلام والمسلمين..
اللهم أدم على السعودية أمنها وإستقرارها
 

إبدأ يومك


تحميل قوانين الاستماع بلغتي

مذكرة واجبات

  

هنا( مذكرة واجبات انصح بإستخدامها في الفصل الدراسي الأول فقط)
تعتبر هذه المذكرة من مذكرات الواجبات التي أفضلها خلال الفصل الأول فقط مع عمل تعديل عليها حسب خطة توزيع  المنهج.. كما أن صاحب المذكرة جزاه الله خير ينزلها سنوياً في منتدى  الصف الأول بمنتديات ملتقى التربية والتعليم بمكة...
أما خلال الفصل الدراسي الثاني فأنا لا أفضل تصوير الواجبات للتلميذة .. الأفضل عندي أن تتعلم التلميذة كتابة الواجب بنفسها في مذكرة الواجبات مع المعلمة حين تكتب الواجب على السبورة وتتابع كتابتهن وتعدلها وتصححها حتى يتعلمن الطريقة ويتقنها ولا تأخذ وقت أو صعوبة إلا ببداية الأسابيع فقط وتحتاج متابعة وتصحيح دقيق خلال الأسابيع الأولى ثم يفهمن ويتقن التلميذات العمل بمذكرة الواجبات طوال فترة الفصل الدراسي الثاني ولا تجد المعلمة صعوبة بعد ذلك في متابعتها وتصحيحها للتلميذات

الأحد، 4 مايو 2014

لنصنع النجاح!!!






في مسيرة الحياة المترامية الأطراف تعترض السائرين مجموعة من العوائق، ولعلّ من أقساها استبطاء النجاح أو استطالة الطريق....وممّا يلزم السائر أن يحمل زاداً من التفاؤل يزاحم به كلّ المثبطات، وأن يستكثر من المصطلحات الإيجابيّة ليحقّق أهدافه، نعم، التفاؤل يصنع النجاح؛ لأنّ المتفائل لا يقف عند حدّ، ولا يستعظم كل سدّ! بل يعلم يقينا أنّ الفجر مهما طال الليل آت، وأنّ لكلّ طريق عقبات، ولكن في كل شخص طاقات وقدرات كامنة تحتاج إلى تفجير لتصنع النجاح. لقد اتفقنا أنّ التفاؤل يصنع النجاح، لكن ماذا عن النجاح أيصنع التفاؤل أم هي ترّهات تغنّى بها الكتّاب ومدربو المهارات؟
حقاً النجاح يصنع التفاؤل، من الناس من يتملّكه الإحباط زمناً، وما أن ينجح في أيّ شيء إلا ونراه يسعى جاهداً لتحقيق نجاح آخر، ففترة الركود السابقة في الحياة ما كانت إلاّ لأنّه لم يجرّب طعم النجاح، ولأنه ظنّ أنّه هامشيّ لا يصلح، فلمّا ذاق الطعم ارتفع منسوب التفاؤل في نفسه، وأدرك أنّ النجاح ليس محصوراً على شخصيّات بعينها، بل لكلّ إنسان مجاله، ولكلّ شخص طاقات يحوّلها حسب ما تتطلّب أهدافه
ولو فتشنا في قواميس الناجحين لما وجدنا فيها أيّ معنى لليأس، بل كلّها تنبض بالتفاؤل والطموح غير المحدود، مع أنّهم كانوا في بداياتهم عاديين، أو لنقل أنّ بعضهم لم يحقّق النجاح في بداية حياته، ولكنّ الذي اشتركوا فيه جميعاً هو التفاؤل أو نجاح عابر أحيا في دواخلهم التفاؤل لم تكن هذه النظرة نظرة
النجاح التفاؤليّة وليدة فكر معاصر، ولكنّها دعوة جاء بها ديننا ليصنع منّا أشخاصا فاعلين متفاعلين. قال الرسول - صلّى الله عليه وسلّم-: " لا عدوى ولا طيرة ويعجبني الفأل". قالوا:
"وما الفأل؟" قال: "الكلمة الطيبة" رواه البخاري ومسلم